-->

كيفية ازالة سواد الجسم,اسوداد الاكواع,اسوداد المنطقه الحساسه و بين الفخذين



إن كنت تعانين من المظهر المحرج للكوعين والركبتين الداكنتين، وقد جربت العديد من الوسائل لإخفاء ذلك ولم تحصلي على النتائج المرجوة، فتابعي هذا المقال من منال العالم كي تتعرفي على بعض الخلطات الطبيعية البسيطة للتخلص من مشكلة اسمرار الكوعين والركبتين.

 

 أولا وصفة جميلة لتخلص من اسمرار الكوع والركبة 


المقادير ::

  • عصير ليمونة واحدة.

  • 3 ملاعق من الخل الابيض.

  • 1 ملعقة من ماء الورد.

  • قطعة من الشاش.

طريقة التحضير ::

اخلطي هذه المكونات جميعها وضعيها في الشاش او القماشة على ركبتيك وكوعيك لمدة ساعة او ساعتين لتحصلي على نتيجة مضمونة.


 

تانياً خلطات طبيعية أكيدة للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين بشكل سريع

1 - خلطة البطاطس

تحتوي ثمار البطاطس على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد في تفتيح البشرة كفيتامينات أ و ب و سي والفسفور والمغنسيوم والنحاس، ويمكنك الاستعانة بها لتفتيح المناطق المصابة بالبقع السوداء، عن طريق تقطيع ثمرة بطاطس ووضعها في محضر الطعام مضافة إلى كوب من الحليب، وبعد الخلط قومي بوضع الخلطة على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة مرتان يوميًا حتى تتخلصي من البقع السوداء وتستعيدي جمال بشرتك ولونه الطبيعي.

2 - خلطة الليمون

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على البكتريا والفطريات التي تتسبب في ظهور البقع السوداء، ويمكنك استخدام الليمون لإزالة هذه البقع عن طريق عصر ليمونة واستخدام قطعة من القطن لإغراقها في عصير الليمون من ثم امسحي المناطق المصابة بها واتركي عصير الليمون على البشرة لمدة 5 دقائق ثم امسحي آثاره بقطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ.


3- صودا الخبز مع الحليب


اخلطي صودا الخبز مع كمية كافية من الحليب لتشكيل عجينة متجانسة. استخدمي الخليط على الكوعين والركبتين مع التدليك جيدًا في حركات دائرية. تكرر تلك العملية بشكل يومي، حتى إزالة اسمرار تلك المناطق بشكل ملحوظ.

3- أوراق النعناع

يحتوي النعناع على زيوت عطرية رائعة تساعد على تجديد خلايا البشرة. كما تحتوي أيضًا على مركبات طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات، فتساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، مع تنشيط الدورة الدموية. إلى جانب ذلك، فيعمل النعناع على إزالة أثار الندبات من البشرة. 

اغلي نصف كوب من الماء مع حفنة من أوراق النعناع ثم أضيفي عصير نصف ليمونة طازجة لماء النعناع. اغمسي قطعة من القطن في الخليط واستخدميها على الكوعين والركبتين، اتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ.
 

4- مقشر السكر والليمون

يتميز الليمون بخواص طبيعية فريدة تعمل على شفاء الندبات وتفتيح لون البشرة. عند اختلاط حبيبات السكر مع الليمون فيعمل ذلك على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت لتحفيز نمو الخلايا الجديدة. 

قبل الاستحمام، استخدمي شريحة من الليمون مع بعض حبيبات السكر الخشن على الكوعين والركبتين في حركات دائرية حتى يذوب السكر تمامًا.
 

5- زيت جوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط لتدليك الأماكن الداكنة. يترك لمدة 15 دقيقة ثم يفرك جيدًا باستخدام منشفة نظيفة مبللة بالماء الساخن. فزيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E مما يعمل على تغذية البشرة ويحافظ على نعومتها ومرونتها. مع الاستخدام المنتظم لتلك الوصفة الجمالية، فستحصلين على بشرة أجمل وأفتح في غضون عدة أيام.
 

6- الزبادي والخل

الزبادي والخل يحتويان على حمض اللاكتيك وحمض الأستيك، مما يساعد بشكل فعّال على تفتيح البشرة الداكنة في الكوعين والركبتين. كما يساعد أيضًا على التخلص من أثار الندبات وتصبغات البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخل على الأماكن الداكنة من الكوعين والركبتين واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد.
 

7- دقيق الحمص مع اللبن الرائب

يحتوي دقيق الحمص على العديد من الفيتامينات، المعادن، والبروتينات مما يجعله مقشر طبيعي رائع للبشرة. كما يحتوي أيضًا على خواص طبيعية لتبييض البشرة، مما يساعد على إزالة التصبغات والنمش.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب كي نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا في حركات دائرية ويشطف بالماء الدافئ.
 

 

8- العسل والألو فيرا

العسل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والإنزيمات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي. استخدمي الألو فيرا مع العسل على الركبتين والكوعين لمدة ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ، كي تتمتعي ببشرة أفتح وأكثر نعومة.
 

9- زيت الخردل

زيت الخردل يتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا، كما أنه زيت رائع لترطيب البشرة ويعمل على استعادة صبغة الميلانين. استخدمي زيت الخردل على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. لأفضل النتائج استخدمي زيت الخردل بعد الاستحمام مباشرة


لا تنسي وضع كريم مرطب على بشرتك كل يوم وبالأخص بعد وضع أحد هذه الأقنعة السابقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته وتفاجئين بنتائج عكسية.


إن كنت تعانين من بعض التشققات في تلك المناطق، فتجنبي استخدام تلك الخلطة.



كيفية ازالة سواد الجسم,اسوداد الاكواع,اسوداد المنطقه الحساسه و بين الفخذين
4 / 5
Oleh